بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الدراسة فى مالطا
الأحد نوفمبر 11, 2012 2:37 pm من طرف خيري ابوزيد عمر

» دكسون للخدمات التعليمية و تأمين القبولات
السبت نوفمبر 03, 2012 5:23 pm من طرف دكسون

» دكسون للخدمات التعليمية و تأمين القبولات
السبت نوفمبر 03, 2012 5:22 pm من طرف دكسون

» دكسون للخدمات التعليمية و تأمين القبولات
السبت نوفمبر 03, 2012 5:21 pm من طرف دكسون

» دكسون للخدمات التعليمية و تأمين القبولات
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 12:04 pm من طرف دكسون

» دكسون للخدمات التعليمية و تأمين القبولات
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 12:03 pm من طرف دكسون

» دكسون للخدمات التعليمية و تأمين القبولات
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 12:02 pm من طرف دكسون

» دكسون للخدمات التعليميه وتأمين القبولات
الأحد سبتمبر 16, 2012 12:12 pm من طرف دكسون

» الدراسة فى مالطا
الخميس ديسمبر 22, 2011 4:18 pm من طرف خيري ابوزيد عمر

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أستراليا – دولة واحدة بها كل الفرص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل كانت المعلومات مفيدة؟

75% 75% 
[ 3 ]
25% 25% 
[ 1 ]
0% 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 4

أستراليا – دولة واحدة بها كل الفرص

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يوليو 29, 2010 1:51 am

مرحبًا بكم فى منتداكم طالب الغد في البداية و للتعريف بالدراسة في أستراليا. لكي تبدأ رحلتك، اقرأ ما يلي.
ملاحظة اغلب المعلومات مأخوذة من الموقع الرسمى الحكومى للدراسة فى استراليا http://studyinaustralia.gov.au/sia/ar/home.htm
الحياة

تعتبر أستراليا واحدة من أفضل الأماكن للحياة أثناء الدراسة في العالم، فمستوى المعيشة في أستراليا من أرقى المستويات في العالم، لكن تكاليف الحياة تظل مع ذلك منخفضة مقارنة بغيرها من الدول. ولديك مجموعة متميزة من الأنشطة الهادفة لإثراء تجربتك الشخصية أثناء فترات الراحة من الدراسة - بدءً من المهرجانات الثقافية، مرورًا بالحفلات الموسيقية وزيارة المتاحف وانتهاءً بالأحداث الرياضية الكبرى.
التعلم

يحظى التعليم الأسترالي بسمعة عالمية طيبة للغاية بفضل تميزه ورقيه. وسواءً كانت دراستك في جامعة أو مدرسة أو معهد مهني أو كلية لتعليم اللغة الإنجليزية، تأكد أنك ستحصل على مستوى راقٍ من التعليم سيكون أساسا قويا لنجاحاتك المستقبلية. >
الارتقاء

إن الفوائد التي يجنيها المرء من العيش والتعليم في أستراليا تجمع بين الجانبين الشخصي والأكاديمي، فالأعوام التي تقضيها في أستراليا ستمنحك أساسًا متينًا تستند إليه لتحقيق النجاح في حياتك المهنية، كما تعدك لمواجهة تحديات سوق العمل. لن يقتصر التطور على قدراتك العقلية والفكرية، بل سيكون للانتظام في الفصول الدراسية أثر كبير في الارتقاء بشخصيتك.

استعن بهذا الموقع للتعرف على تفاصيل الدورات الدراسية والمؤسسات التعليمية وتكاليف الدراسة والمعيشة، وإجراءات التقدم بالطلبات ومتطلبات التأشيرة والكثير غيره . إذا قررت الدراسة في مؤسسة محددة، استخدم وظيفة البحث لتتعرف على المزيد حول تلك الجامعة أو الدورة التدريبية أو مدرسة اللغات.
الموقع الرسمى الحكومى للدراسة فى استراليا
http://www.studyinaustralia.gov.au/Sia/ar/WhatToStudy/StepsMain.htm

أما إذا لم تقرر بعد، فسيوجهك معالج الدراسة خلال جميع الخطوات التي توضح لك كيفية اختيار دورة دراسية والتسجيل للدراسة في أستراليا. كما يمكنك استخدام وسيلة الرد على الطالب إذا لم تتمكن من العثور على المعلومات التي تبحث عنها.

لخطوات المؤدية إلى أستراليا – الاختيار وتقديم الطلبات

اتبع هذه الخطوات إذا كنت تخطط للسفر لاستراليا بتأشيرة طالب، ويرجى ملاحظة أنه قد تختلف عملية التقدم حسب جنسيتك،

إذا قمت بزيارة رابط معالج الدراسة من هذا الموقع فيمكنك الدخول لرابط العودة لملف العميل للاستمرار في عملية التقدم والالتحاق،

وإذا لم يكن لديك ملف عميل فيمكنك تفقد رابط "6 خطوات" أسفل الصفحة والذي يساعدك في كيفية التخطيط والتقدم للدراسة في استراليا.

وكلاء الخدمات التعليمية

يمكن لوكيل الخدمات التعليمية مساعدتك في العثور على إحدى الدورات الدراسية والتسجيل لديها. ويتم الاستعانة بالوكلاء لمساعدة الطلاب الأجانب أثناء إعداد طلبات التقدم والحصول على التأشيرات, لذلك إذا قررت الاستعانة بأحد الوكلاء، فتأكد من فهمك للخدمات التي سيقوم الوكيل بتوفيرها والأشياء التي يُفترض أن تقوم بها بنفسك.

في هذا الصدد نشير إلى أن معظم الوكلاء لا يطلبون رسوماً نظير خدمتهم لاعتمادهم على أخذ عمولة من جهتك التعليمية. ومع ذلك، يطلب بعض الوكلاء مبالغ بسيطة أو يقومون بعرض خدمات إضافية مقابل رسوم. لذلك, تأكد من مناقشة الرسوم والمصاريف مع وكيلك التعليمي قبل إبرام أية اتفاقات. وإذا قمت بالتسجيل في دورة دراسية أو مجموعة دورات من خلال وكيل تعليمي، فيمكنك مناقشة محتوى الدورة بالتفصيل مع الوكيل لتتأكد من أنها مناسبة لك.

ومن ناحية أخرى, تأكد من قيام الوكيل بإعطائك اتفاق كتابي تقوم بتوقيعه مع الجهة التعليمية ويحتوي على تفاصيل الرسوم التي ستقوم بدفعها بالإضافة إلى معلومات أخرى (راجع القسم أعلاه حول "الاتفاقات والتحويلات") تأكد من قراءتك بعناية لأية نماذج تقوم بالتوقيع عليها، نظرًا لأنها عقود ملزمة من الناحية القانونية, بالإضافة إلى احتفاظك بصورة من إيصال المدفوعات المقدمة بالنيابة عنك.

تأكد أيضًا من أن وكيل الخدمات التعليمية الذي تتعامل معه يحظى بصفة شرعية ويتمتع بسمعة طيبة؛ فرغم أن معظم الوكلاء يتصفون بالأمانة في معاملاتهم، إلا أن هناك بعض الطلاب يقعون ضحية لاحتيال وكلاء معدومي الضمير. لذلك, تحقق من أن الوكيل مسجل ويحظى بسجل مهني حافل بالنجاح. واستشر الأصدقاء والأقارب ممن لديهم خبرة بالدراسة بالخارج. تتوافر قائمة بأسماء وكلاء الخدمات التعليمية الذين أتموا دورة تدريب وكلاء التعليم (EATC) المقدمة من قبل بيير أون لاين (Pier Online) عبر موقعهم الإلكتروني التالي: www.pieronline.org/eatc
للعلم (طالب الغد من ظمن الوكالات المعتمدة)وهدا هو الرابط لشهادتنا:
http://pier.pierapps.com/agencies/1815-Student-Of-Tomorrow-Tripoli
http://pier.pierapps.com/agencies/1815?embed=true&qualification=1
يرجى العلم بأن أن وكلاء الخدمات التعليمية هم وكلاء مستقلين وغير معتمدين أو مدعومين من جانب الحكومة الأسترالية.

كما يجب على جهات تقديم الخدمات التعليمية نشر قائمة بأسماء جميع وكلائها عبر مواقعهم الإلكترونية, حيث أن ذلك يتيح لك مزيدًا من المعلومات حول هوية الوكلاء الذين ستتعامل معهم نظرًا لأهمية ذلك لاسيما أن البعض يتلقى عمولات لمجرد إرشادك إلى جهة معينة لتقديم الخدمات.

نظرة عامة الي الخطوات المؤدية إلى الدراسة في أستراليا

هذه باختصار كل الخطوات الواجب اتباعها للدراسة في أستراليا.

1- التخطيط للدراسة

ابحث عن الدورة الدراسية الملائمة لاحتياجاتك الأكاديمية وأهدافك المهنية، مع مراعاة مجال الدراسة ومستوى المؤهل ومدة الدورة والمكان الذي تريد الدراسة فيه.

2- اختيار التخصص

ابحث في قاعدة بيانات الحكومة الأسترالية عن الدورات والمؤسسات المسجلة واختر أفضل ما يناسب خطتك الدراسية والمكان المفضل للدراسة.

3- طلب الالتحاق

تقدم إلى المؤسسة التعليمية التي تقدم الدورة الدراسية التي تود الالتحاق بها، علمًا بأنه قد يُطلب إليك تقديم دليل على إنجازاتك الأكاديمية ودرجة إجادة اللغة الإنجليزية.

4- طلب تأشيرة الدراسة

للحصول على تأشيرة طالب، يجب عليك ملء استمارة الطلب ودفع رسوم طلب التأشيرة، كما يجب أن تستوفي شروط الحصول عليها . ولا بد أن يكون جميع الطلاب مشمولين بتأمين طبي قبل التقدم لطلب تأشيرة طالب.
ملاحظة : ( لايتطلب الكشف الطبى لليبين )

5- قبل السفر

تعمد بعض الدول إلى تنظيم ندوات تعرف باسم "ندوة ما قبل المغادرة" بهدف تعريف الطالب بطبيعة الدراسة والحياة في أستراليا.

6- الوصول والاستقبال

من الممكن أن تبعث المؤسسة الدراسية التي تعتزم الالتحاق بها من يكون في استقبالك عند وصولك إلى المطار في أستراليا، مع توفير برنامج توجيهي لك مصحوبًا بدعم مستمر.

اتمنى ان نال الموضوع اعجابكم,
بالتوفيق للجميع
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 30
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 16/12/2009

http://student.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى